كنوز ودفائن العرب ( منتدى علمي )

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا كما يرجى من الاعضاء الكرام الجدد مراجعة قسم الترحيب بالاعضاء الجدد للتعرف على كيفية تحميل الصور وامور
اخرى واليكم الرابط http://alknooz.alamontada.com/f57-montada
حكمة غالية اهديها لك: من و جد الله فماذا فقد و من فقد الله فماذا وجد

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

كنوز ودفائن العرب ( منتدى علمي )

الرئيسيةالتسجيلدخولاتصل بالمدير العامالاتصال بالعوسج
شاطر | 

معاني الاسماء والحروف في الدفائن العثمانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
سامي الربضي
عضو

مُساهمةموضوع: رد: معاني الاسماء والحروف في الدفائن العثمانية   الأحد 20 مايو 2012, 7:43 pm

ذكرتني حل اشاره او كتابة العقل بالراس حيث ان نفس هاي الجمله كانت موجوده في قبة الجامع الموجود بالمدينه التي اسكنها وكانت هاي المدينه مقر دائم وكبير للاتراك بان حكمهم وبفيت هاي الاشاره الى بداية السبعينيات القرن الماضي قبل 40سنه وكل يوم المصلون الى بيقروا يقروها وعلموها للذين لايقروان ماذا تعني وهم يضحكون على الي كاتبها ويقولوا هذا مجنون الى كاتبها وين بده يكون العقل اذا حتى جاء شخص غريب وتبرع انه سوف يرمم الجامع وبعد يومين على العمل ترك الشغل وعندما تفقدوا الجامع وجدوا انه اخرج الدفين من قبة الجامع وتعلمت بعدها اهل المدينه حل هذه الاشاره
ألماسي

الاوسمة:
مواضيعي

مُساهمةموضوع: رد: معاني الاسماء والحروف في الدفائن العثمانية   الخميس 28 يونيو 2012, 3:30 am

أخواني الكرام مشكورين ما معنى .
رقم 88 وحرف ميم .
سامي الربضي
عضو

ذكر عدد المساهمات: 2047

مُساهمةموضوع: رد: معاني الاسماء والحروف في الدفائن العثمانية   الأربعاء 04 يوليو 2012, 12:19 pm

هل
رقم 88 وحرف ميم
هي اشاره ام انك تستفسر عن معاني
ألماسي

الاوسمة:
مواضيعي

مُساهمةموضوع: رد: معاني الاسماء والحروف في الدفائن العثمانية   الأربعاء 04 يوليو 2012, 10:36 pm

أخي سامي أرى أنك الوحيد المهتم بهذا المنتدى وطبعا دون قصور من باقي ألأخوان .
على العموم هي إشارة سألني عنها بعض ألأصدقاء وصدقا لم أراها بعد .
سامي الربضي
عضو

مُساهمةموضوع: رد: معاني الاسماء والحروف في الدفائن العثمانية   الخميس 05 يوليو 2012, 12:30 pm

الاخ الماسي
1اولا بشكرك على هذا الكلام وربنا يقدرنا على المزيد
2ما في اي واحد من الاخوه بقصر باي شي لكن ممكن تكون هناك ضروف معينه عند البعض بالوقت الحالي وتاكد اخي بان الكل هنا بخدمتكم
3 اذا الاشاره موجوده على صخره اسءل اصحابها هل يوجد هناك مغارتين كبار بمحيط الاشاره وبينهم مسافه او متقاربتين من بعض
ألماسي

الاوسمة:
مواضيعي

مُساهمةموضوع: رد: معاني الاسماء والحروف في الدفائن العثمانية   الجمعة 06 يوليو 2012, 2:15 am

مشكور أخي سامي وإن شاء الله خير
سامي الربضي
عضو

مُساهمةموضوع: رد: معاني الاسماء والحروف في الدفائن العثمانية   الجمعة 06 يوليو 2012, 1:54 pm

الاخ الماسي
ركز جهودك على مشاركه حتى النهايه
ألماسي

الاوسمة:
مواضيعي

مُساهمةموضوع: رد: معاني الاسماء والحروف في الدفائن العثمانية   الجمعة 06 يوليو 2012, 3:53 pm

ان شاء الله أخي سامي ولكن أنت تعلم ألأنشغالات اليومية وبعد المسافات .
ألماسي

الاوسمة:
مواضيعي

مُساهمةموضوع: رد: معاني الاسماء والحروف في الدفائن العثمانية   الجمعة 06 يوليو 2012, 3:55 pm

ولكن لي سؤال لو سمحت هل هناك اشارة عثمانية تسمى شنطة (حقيبة ) وبداخلها إسم موسى ؟
يعني ألأشارة حفر تشبة الحقيبة وبها كلمة موسى ؟
أقصد قبل أن نتعب على ألأشارة
سامي الربضي
عضو

مُساهمةموضوع: رد: معاني الاسماء والحروف في الدفائن العثمانية   السبت 07 يوليو 2012, 11:48 am

الاخ الماسي
انا نصحتك ان تركز على مشاركه واحده للاخر
سئلتك عن المغارتين ولم تجاوب
نزل الصور اولا وتكون المشاركه مكتملة الشروط وبعدها انتظر مرور الخبراء
سيرش

الاوسمة:

مُساهمةموضوع: رد: معاني الاسماء والحروف في الدفائن العثمانية   الأربعاء 18 يوليو 2012, 5:55 am

اشكرك على هذا الموضوع ...

لقد كر علي جمله بعد تفسير رموزها من قبل خبير

يقول ان المكتوب ( مال محفوظ احفر هنا)

هذا الجمله على ما اذكر لان الكلام هذا قبل كم سنه وللاسف الصوره حقت الحجر المكتوب

او المحفور عليها الرموز ماهي موجوده معي الان

لاكن بوصفها تقريبيا منقوش او محفور ماعرف مصطلحاتكم بالضبط بس اقصد محفور على
الصخره هلاااال كبير وبداخله رموز كثيره و نقط محفوره واشكال خف ابل واقواس ..الخ

انا بالمستقبل القريب راح احرص على تنزيل صور لأكثر من موقع عندي تقريبا 3 مواقع

وكل موقع فيه رموز محفوره على الصخر

لاكن ياليت تفسر الجمله (مال محفوظ احفر هنا )
سامي الربضي
عضو

مُساهمةموضوع: رد: معاني الاسماء والحروف في الدفائن العثمانية   الإثنين 23 يوليو 2012, 11:45 am

اهلا وسهلا بيك اخي
وعند احضار الصور
ما حد راح يقصر معك

عضو

الاوسمة: عضو متوفى
ذكر عدد المساهمات: 278

مُساهمةموضوع: رد: معاني الاسماء والحروف في الدفائن العثمانية   الإثنين 30 يوليو 2012, 5:35 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني في المنتدى مررت بهذا الموضوع وعجبت لما هو مذكور ومن باب الامانة العلمية لا تحل الرموز التركية بهذه الطريقة ابدا ومعظم الحروف التي ذكرتم انها ضعيفة هي ليست كذلك ولها قيم عددية او نصف قيمة مثل حرف اللام 30 اما بالنسبة لقصة الجوهرة فقد سمعتها باكثر من رواية ولكن الرواية الصحيحة ان عبارة العقل في الراس كانت مكتوبة على عمود في مسجد قديم ووجد دفينه في راس العمود عند كسره اقتضى التنويه وفائق احترامي لكاتب الموضوع ارجو ان تقبلوا مروري
منصور ابو نوح
عضو

مُساهمةموضوع: رد: معاني الاسماء والحروف في الدفائن العثمانية   الإثنين 30 يوليو 2012, 5:45 pm

الاخ الماسي اسمح لي بالرد على استفسارك عن رقم 88 وحرف م اخي رقم 88 بالشيفرة التركية يعني ابحث عن تلتين قريبتين من بعض اما حرف م فيعني 40 خطوة عريضة
( سهم الحق )

الاوسمة: مواضيعي

ذكر عدد المساهمات: 2143

مُساهمةموضوع: رد: معاني الاسماء والحروف في الدفائن العثمانية   الثلاثاء 31 يوليو 2012, 10:55 am

اخي منصور اشكرك على الرد

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

تم آختپآر هذا آلچهآز ( [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ) وتم تطويره پهذه آلگيفية مني آنآ شخصيآ سهم آلحق مدير عآم منتدى گنوز ودفآئن آلعرپ
ولمرآسلتي پخصوص هذآ آلموضوع على آيميل آلآدآرة : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
سامي الربضي
عضو

مُساهمةموضوع: رد: معاني الاسماء والحروف في الدفائن العثمانية   الثلاثاء 31 يوليو 2012, 3:09 pm

الاخ منصور ابو نوح تحياتي لك واهلا وسهلا بك وشرفتنا
بمداخلتك والرجاء الاستمرار بنفس اطول
استفسار عن تحليلك للرقم88 تقول انه يعني تلتين انا لستوا من الضالعين
بالاشارات التركيه واكره التعامل معها حتى ابسط شي فيها
لكن على حسب معلوماتي البسيطه انها تعني مغارتين كبار او بالبلدي
عراق عدد2
2 بالنسبه للمسافه لا غبار عليها نعم صحيحه
3 احتمال كبير تكون معرفتك بالاشارات التركيه اوسع منى اذا عندك جواب
شافي نستفيد منه
وشكرا مسبقا

ذكر عدد المساهمات: 2143

مُساهمةموضوع: رد: معاني الاسماء والحروف في الدفائن العثمانية   الثلاثاء 31 يوليو 2012, 3:16 pm

عجبتني شغلت العقل بالرأس
نتمنى اخي سامي ان نجد مثل هذه الجملة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

تم آختپآر هذا آلچهآز ( [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ) وتم تطويره پهذه آلگيفية مني آنآ شخصيآ سهم آلحق مدير عآم منتدى گنوز ودفآئن آلعرپ
ولمرآسلتي پخصوص هذآ آلموضوع على آيميل آلآدآرة : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
منصور ابو نوح
عضو

مُساهمةموضوع: رد: معاني الاسماء والحروف في الدفائن العثمانية   الثلاثاء 31 يوليو 2012, 10:37 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي سامي الربضي انا ليس لدي اشارات ارغب بحلول لها انما دخولي هذا المنتدى الكريم لخدمتكم والطيب هو من يخدم اخوانه وانا افرح من كل قلبي عندما يصل احدكم الى هدف (كاني انا اللي طايله) عزيزي سامي الربضي الدفائن التركية العسكرية اتبع بدفنها نظامين الاول نظام المثلثات والاخر نظام التشفير العسكري وقد قمت بالقاء محاضرة قبل شهرين في هذا الموضوع تحديدا ويسرني ان افيدك اخي الكريم ان رقم 8 يعني مغارة كبيرة او ما يسمى عراق اذا وجد الرقم لوحده فهو رقم تشفير اما رقم 88 فهو رقم تشفير اخر ويعني تلتين قريبتين من بعضهم واعني تلال وليس جبال شاهقة واليك ايضا للتوضيح التشفير رقم 181 يعني تلة منفردة اصطناعية وليست طبيعية وعلى يمينها طريق وعلى يسارها طريق وليس لها علاقة بالمغر او العرقان بالرغم من وجود الرقم 8 بالوسط فكل رقم له مدلول لوحده والتركي بحر اخي ولجميع الاخوان اذكر بعض الارقام لعلها تفيدكم رقم 5 يعني ابحث عن بير قديم ورقم 3 يعني سنسلة قديمة ورقم 126 يعني قبر وحرف س يعني وادي نافذ والكثير مما لا حصر له واعدكم بوضع بعض الرموز واسرار حلولها ليستفيد منها الجميع ارجو ان يكون جوابي شافيا واقبلوا الاحترام اخوكم الدكتور منصور
منصور ابو نوح
عضو

مُساهمةموضوع: رد: معاني الاسماء والحروف في الدفائن العثمانية   الثلاثاء 31 يوليو 2012, 10:47 pm

اخي سيرش بالنسبة للهلال والرموز الكثيرة المرافقة له ووجود كلمة مال محفوظ احفر هنا .. افيدك بانها خارطة تركية على الحجر وتوصلك بكل سهولة للدفين اذا استطعت حلها وهذا الموقع نظامي عسكري عثماني صحيح وثمين ارجو منك ارفاق الصور وصورة كبيرة للخارطة كاملة ولدي القدرة باذن الله على تفسيرها لك ووصفك المكان بكل دقة والحل عندي اخي ابشر بالخير بس نزل الصور وتكرم اخوك الدكتور منصور
منصور ابو نوح
عضو

مُساهمةموضوع: رد: معاني الاسماء والحروف في الدفائن العثمانية   الثلاثاء 31 يوليو 2012, 10:59 pm

الاخ سيرش ما اسلفته لك كان بخصوص الخارطة اما ان كنت تبحث عن حل عبارة مال محفوظ احفر هنا المرافقة للاشارة فانا افسرها لك يا سيدي هذا فخ وهو عبارة عن لغم سينفجر في اي شخص يجد الاشارة ويحاول العبث لانه سيتبع تعليماتهم ويحفر هنا واياك ان تصدق ان شخص يضع مال ويكتب لك احفر هنا وخذه وحلال عليك لا يا اخي هذا مااااااااااااااال وليس لعبة ولن يسمح احد لك باخذه وسيضع الالغاز والالغام والعراقيل والشيفرات عليه حتى يعود ويجده في مكانه المهم اياك ان تحفر شبر احضر الصور وانا باذن الله سادلك اين وضعوا المال واعطيك نقطة صفر بدون اي اجهزة وتحياتي لك
أبو صلاح
عضو ذهبي
عضو ذهبي

الاوسمة:
مواضيعي

مُساهمةموضوع: رد: معاني الاسماء والحروف في الدفائن العثمانية   الأربعاء 19 سبتمبر 2012, 11:15 pm

أعتقد أخي العزيز أن تحليلك لإشارة العقل في الرأس خاطئة وليس لها علاقة بالأحرف القوية والضعيفة وإنما هي ببساطة تشفير والمقصود بالعقل هنا المال , وهناك عبارات أخرى كثير مشفرة مثل مالي لا تأخذه الصعاليك ..... إلخ تقبل مروري
ابو مهيد

الاوسمة:

مواضيعي

مُساهمةموضوع: رد: معاني الاسماء والحروف في الدفائن العثمانية   الأربعاء 03 أكتوبر 2012, 2:26 pm

يا اخوان موضوع التركي عبارة عن عصر للدماغ وبوجع الراس يعني المسمار التركي اللي عليه بصمه شو بيعني

الاوسمة:
ذكر عدد المساهمات: 7

مُساهمةموضوع: رد: معاني الاسماء والحروف في الدفائن العثمانية   الجمعة 08 فبراير 2013, 3:44 pm

أخي كلمه ‏‏(مصر ومقر‏) كيف اسطتيع تفسيرها ‏
سيف1111

الاوسمة:

مُساهمةموضوع: رد: معاني الاسماء والحروف في الدفائن العثمانية   الجمعة 08 فبراير 2013, 7:07 pm

اخواني عندي على مدخل منزل كلمه (مصر ومقر)وفي رقم ٥على ارضيه الغرفه من جهه القبله وبجانبها حرف ‏tهل يستطيع احد مساعدتي في فهم الجمله وشكرآ وجزاكم الله عني كل خير
ابوالسبعه
عضو

الاوسمة:

مواضـــــــــــيعي

مُساهمةموضوع: رد: معاني الاسماء والحروف في الدفائن العثمانية   السبت 09 فبراير 2013, 2:29 am

الاخ سيف
حياك الله
افتح موضوع جديد
انشاء الله لن يقصر معك احد

المراقب العام
المراقب العام

ذكر عدد المساهمات: 835

مُساهمةموضوع: رد: معاني الاسماء والحروف في الدفائن العثمانية   السبت 09 فبراير 2013, 3:51 am

بارك الله فيك اخي الكريم وموضوع جميل والى الامام يارب

متمني من الجميع سعة صدوركم
العوسج
مدير عام واستاذ علم الاشارات
مدير عام واستاذ علم الاشارات

الاوسمة:
مـواضـــــيعي

ذكر عدد المساهمات: 5455

مُساهمةموضوع: رد: معاني الاسماء والحروف في الدفائن العثمانية   السبت 09 فبراير 2013, 9:55 am

والله موضوع شيق بارك الله فيك وما زاد من حلاوته مداخلات الاخوان
سيف1111

الاوسمة:

مُساهمةموضوع: رد: معاني الاسماء والحروف في الدفائن العثمانية   السبت 09 فبراير 2013, 4:32 pm

اخواني عندي على مدخل منزل كلمه (مصر ومقر)اريد ان اعرف اذا كانت هذه الجمله تعني وجود دفين او لأ
سيف1111

الاوسمة:

مُساهمةموضوع: رد: معاني الاسماء والحروف في الدفائن العثمانية   الأحد 10 فبراير 2013, 3:03 am

أخواني هذه العباره محيرتني[مصر ومقر] حابب اعرف شو حلها او شو دلالته
المسافر
عضو ماسي
عضو ماسي

ذكر عدد المساهمات: 621

مُساهمةموضوع: رد: معاني الاسماء والحروف في الدفائن العثمانية   الأحد 10 فبراير 2013, 6:03 am

ماشاء الله
حسام ابو يامن
عضو ذهبي
عضو ذهبي

الاوسمة:
مواضــيـعـي

مُساهمةموضوع: رد: معاني الاسماء والحروف في الدفائن العثمانية   الأحد 10 فبراير 2013, 11:43 am

بارك الله فيك

معاني الاسماء والحروف في الدفائن العثمانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية